حــــــــنين تـــــوب
اهلا وسهلا بكم فى موقع حنين توب حقق حلمك معنا لا تقراء وترحل شارك بموضوع او بمساهمة

حــــــــنين تـــــوب

احدث الاغانى .الشعبية . ريمكسات .احدث الالبومات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا بكم اعضاء شبكة حنين توب ..... اخر الاخبار .احدث الالبومات .احدث الكليبات العربية .واخر الافلام العربية والجنبية

شاطر | 
 

 حلول ومشاكل الكمبيوتر حصريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد المصرى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 16/04/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: حلول ومشاكل الكمبيوتر حصريا   الثلاثاء يناير 19, 2010 8:58 am

أعطال اللوحة الأم : ( mother board )
يجب المراعاة التالي عند تركيب اللوحة الأم : يتم تركيب اللوحة الأم على قاعة داخل صندوق الحاسب الخارجي بشرط عدم ملامستها وبالتالي يجب وضع قطع بلاستيكية داخل زوايا فتحات اللوحة الأم لرفعها عن مستوى ملامسة المعدن ثم يتم ربطها ببراغي خاصة بها .
العطل : عدم ظهور أي بيانات على الشاشة بعد استبدال اللوحة الأم . السبب : إذا لم يكن السبب له علاقة بالرام أو كرت الشاشة أو المعالج فيكون العطل في اللوحة الأم . الإجراء : يجب استبدالها .
العطل : يظهر بعض الأحيان أعطال خاصة بالكروت المدمجة في اللوحة المدمجة . السبب : عطل في أحد كروت اللوحة المدمج . الإجراء : إلغاء الكرت المدمج واستبداله وإذا لم تتح اللوحة هذه الميزة فيجب استبدال اللوحة الأم .
7- أعطال الكروت ( الشاشة - الصوت - الشبكة وغيرها )
التعارض : قد يحدث تعارض بين الكروت في بعض الأحيان وبالتالي يجب تحديد نوع التعارض وتحديد الكرت المتعارض من خلال تجربة الكروت واعتبارها وبالتالي يتم استبدال المسبب للتعارض .
ومن الكروت التي تسبب التعارض عادة كرت الصوت .
أعطال كروت الصوت والشاشة والمنافذ : كرت الشاشة :هي المشاكل التي تم ذكرها قبل ذلك بالنسبة لمشاكل الشاشة
كرت الصوت : العطل : التعارض وتم ذكر طريقة معالجته . العطل : لا يوجد صوت ظاهر . السبب : خطأ في تعريف الكرت أو طريقة الإعداد أو مشكلة في الكرت . الإجراء : إعادة تعريف الكرت ثم إعادة تشغيل الجهاز والتأكد من أن الكرت مركب بشكل صحيح . أو تغيير كرت الصوت .
8- أعطال المنافذ ( مخارج الكمبيوتر التي يتم توصيلها بالأجهزة الملحقة )
أعطال المنافذ : العطل : عدد المنافذ ليس بالعدد المطلوب . السبب : عدم تركيب كامل المنافذ . الإجراء : تركيب المنافذ .
العطل : أعطال عند تشغيل أحد المنافذ مثل منفذ الطابعة مثلاً . السبب : بعد التأكد من العطل ليس من أعطال الطابعة يكون المنفذ . الإجراء : التأكد من التركيب للمنفذ وتعريف المنفذ من خلال الجهاز مثل منفذ USP
أعطال بعد تركيب أجهزة أو منافذ جديدة : ويمكن حصر هذه الأعطال بالأسباب التالية : السبب :
تركيب الكابلات بطريقة غير سليمة .
تركيبعدم تعريف الجهاز أو الكرت الجديد . الإجراء : التأكد من سلامة تركيب الجهاز والكرت والكابلات . تغيير الجهاز أو الكرت . تعريف الكرت أو الجهاز بصورة سليمة. الكرت أو الجهاز بطريقة غير سليمة .
عطل في الكرت أو الجهاز .



9- أعطـــــال الــــــــذاكره : ( ram )
العطل : رنين متصل . السبب : عدم تركيب الرام أو عدم وضعها بالشكل الصحيح . الإجراء : التأكد من تركيب الرام
العطل : لم يظهر شئ على الشاشة بعد تركيب الرام . السبب : بعد التأكد من أن العطل ليس بسبب الشاشة أو الكرت يكون الاحتمال التالي هو الرام . الإجراء : استبدال الرام .
العطل : HANG السبب : وهي أكثر المشاكل الت تحصل في الجهاز وتكون مسبباتها إما كرت الشاشة أو الرام . الإجراء : استبدال الرام .
العطل : حجم الذاكرة المدون على الشاشة غير سليم . السبب : عدم تركيب الرام لشكل سليم . الإجراء : فك وتركيب الرام من جديد .
العطل : ظهور حروف غريبة على الشاشة أو خطوط على سطح المكتب . السبب : عطل في كرت الشاشة أو الرام . الإجراء : استبدال الرام .
العطل : ظهور رسالة insufficient memory السبب : تشغيل عدد كبير من الملفات أو البرامج . الإجراء : غلق أكبر عدد من البرامج أو زيادة في سعة الرام .
فحص واختبـار الرام : بعد تركيب الرام وعمل الجهاز بصورة سليمة هناك طرق لفحص قوة الرام وإمكانياتها : # تشغيل عدد كبير من البرامج . # تشغيل أي برنامج نصي مثل الوورد وتعليق على لوحة المفاتيح أي مفتاح وتركه فترة ساعة على الأقل . # إعادة تشغيل الجهاز أكثر من مرة .
10- أعطال المشغل والقرص المرن : ( floppy disk )
العطل : لمبة المشغل مضاءة دائماً . السبب : كسر أو سوء تركيب لكابل البيانات . الإجراء : التأكد من سلامة المشغل وكذلك كابل البيانات .
العطل : لا تستطيع الكتابة على القرص . السبب : القرص في وضع الحماية من الكتابة أو عدم كفاية المساحة على القرص الإجراء : التأكد من كفاية المساحة ومن مفتاح الحماية .
العطل : لا تستطيع نقل ملفات من أو إلى القرص . السبب : ملف غير سليم أو حماية للقرص . الإجراء : التأكد من الملف ومفتاح الحماية .
العطل : عدم استطاعتك إخراج قرص من المشغل . السبب : تعلق القطعة الحامية المعدنية أو كسرها داخل القرص . الإجراء : فتح المشغل وإخراج القطعة وتنظيف المشغل .
العطل : الجهاز لا يعمل BOOT عند التشغيل . السبب : وجود القرص داخل المحرك . الإجراء : إخراج القرص من المشغل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hanein.ahlamontada.com
 
حلول ومشاكل الكمبيوتر حصريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حــــــــنين تـــــوب  :: قــــــــــــــــــــــسم البرامج العامة :: برامج الكمبيوتر-
انتقل الى: